الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
* مجلس جامعة سوهاج يوافق على إنشاء جامعة أهلية وتنفيذ مبادرة "في بيتنا مريض" | صور

المصدر بوابة الاهرام 1/1/2020

كتبت – نيفين مصطفي

عقد مجلس جامعة سوهاج ، جلسته الشهرية برئاسة الدكتور أحمد عزيز عبد المنعم رئيس الجامعة، وبحضور طارق الفقي محافظ سوهاج، وذلك بمبني الإدارة المركزية بالحرم القديم.

وأشار عزيز، إلى أن إمكانات الجامعة وعلماءها وباحثيها وخبراتها في خدمة المجتمع المحلي وأهالي المحافظة، من خلال ما تقدمه من حلول علمية وعملية واستشارات فنية وهندسية ووضع مقترحات للارتقاء ودعم وتنمية المحافظة.

وأوضح عزيز، أن مجلس الجامعة وافق على إنشاء فرع للجامعة الأهلية لأول مرة بسوهاج، والتى تقبل الحاصلين على الثانوية العامة والأزهرية والشهادات الأجنبية بمجموع 60 % أدبي، و70% علمي علوم ورياضيات، وتمنح درجة البكالوريوس في الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات، وفي إدارة الأعمال في تخصصات المحاسبة والتمويل والاستثمار والتسويق.

كما وافق المجلس على اقتراح كلية الطب البشري بإنشاء قسم جراحة الأطفال، بالإضافة إلى الموافقة علي اقتراح مجلس شئون التعليم والطلاب لمنح الأولوية في سداد الرسوم الدراسية للطلاب الذين توفى والدهم أثناء الدراسة عن طريق صندوق التكافل الاجتماعي.

كما وافق مجلس الجامعة علي تنفيذ مبادرة "في بيتنا مريض"، التى تهدف إلى تدريب طلاب المدارس الثانوية بالمحافظة على الإسعافات الأولية والإنعاش القلبي الرئوي، وكذلك تنمية الوعي لديهم بكيفية التعامل الأمن مع بعض الأمراض المعدية والمزمنة، وأيضا التعرف على أسبابها وطرق الوقاية منها، هذا إلى جانب الموافقة على إنشاء مركز خاص لرياضة التحطيب بالجامعة، وتنفيذ مشروع التنمية المستدامة بالقرى الأكثر فقراَ بالمحافظة.
علي جانب آخر، وافق المجلس على منح 3 من أعضاء هيئة التدريس درجة أستاذ مساعد بكليات العلوم، الطب، التمريض، ومنح 7 مدرسين مساعدين درجة مدرس، كما منح المجلس 8 مدرسين درجة الدكتوراه، ومنح 8 آخرين درجة الماجستير.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع